افضل رجيم بعد الولادة مع الرضاعة

رجيم بعد الولادة
رجيم بعد الولادة


تعاني الكثير من النساء من مشكلة زيادة الوزن بعد مرحلة الولادة والحمل ويكمن سبب زيادة الوزن اثناء الحمل من تغير عادات تغذية الام وزيادة الشهية واسباب اخرى في هذا الموضوع سنتطرق معاً لحلول صحية وسريعة لمشكلة زيادة الوزن بعد الولادة .
ولكن يكمن خطأ الكثير من الأمهات بإتباع رجيم غير صحي مما يعرض صحتهم وحالة النفسية لتراجع بالأخص أنهم في فترة رضاعة .

نستعرض الان عدد من الاغذية التي ستعطي جسمك المواد والعناصر الغذائية المفيدة وستعمل في نفس الوقت كمنظم غذائي يمنع زيادة الوزن :

1. سمك السلمون :

يعمل سمك السلمون على امدادك انت وطفلك بالعناصر الغذائية المناسبة وفي نفس الوقت يعد غير محفز لزيادة الوزن .

2. منتجات الالبان قليلة الدسم :

سواء كنت تفضلين الحليب او الجبن او اللبن - قليل الدسم - تعد منتجات الالبان قليلة الدسم مفيدة للمرأة النفاس نظراً لاحتوائها على فيتامينات متعددة وتعد ايضاً واحدة من افضل مصادر الكالسيوم للمساعدة في نمو عظام طفلك .

3. اللحوم الحمراء :

تشكل اللحوم الحمراء مصدراً اساسية لك ولطفلك بحيث توفر البروتينات بغزارة وتعوضك عن الطاقة المفقودة من الجسم  وعن خسارة عنصر الحديد .

4. البقوليات :

 مثل الفاصولياء ، فهي تعد غنية بالحديد وبالأخص داكنة اللون منها وتعد ايضاً مصدر للبروتين الغير حيواني وتحتوي على الكثير من الالياف التي تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي وجهاز الاخراج .

5.البرتقال :

 وهو الغذاء الانسب لزيادة طاقة الام فهو غني بفتامين c .

6. الخضار الورقية :

 مثل ورق العنب والسبانخ والقرنبيط جيدة لك ولطفلك .


وفي النهاية تعد هذه الاطعمة واحدة من انسب الاطمعة التي تتناولها الام لفائدة جسمها وطفلها وفي نفس الوقت لتنظيم غذائها والمحافظة على وزنها بطريقة صحية دون اعراض جانبية .

"فريق عمل مجلة اخسر وزن"






Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...